English

ملتقى سعفة الربع السنوي الأول 2015م “تكامل مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز قيم النزاهة والشفافية”

SIZ_4862
الثلاثاء 2015/08/25

عقدت السعفة الملتقى الربع السنوي الأول بتاريخ 1 يوليو 2015م ، تحت عنوان ” تكامل مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز قيم النزاهة والشفافية” في فندق الريتز كارلتون – الرياض، وذلك بحضور الجمعية السعودية لكتاب الرأي ونخبة من الكتاب والإعلاميين السعوديين، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

استهل سمو رئيس مجلس إدارة السعفة الأمير / تركي بن عبدالله الملتقى بكلمة ترحيبية بالحضور، وتحدث عن أهمية الدور التكاملي الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز النزاهة والشفافية متى ما توفر لها الدعم والخبرات.

بعد ذلك ألقى الأستاذ عبدالله النمري – الأمين العام لمؤسسة سعفة القدوة الحسنة – كلمة استعرض فيها إنجازات ومبادرات السعفة، مؤكداّ أهمية مؤسسات المجتمع المدني كشريك أساسي للحكومات في تطوير المجتمعات وتنظيمها، حيث أصبحت تمارس دوراً فاعلاً لم يعد يقتصر على الجانب الخيري فقط، بل تعدى ذلك ليشمل الجوانب الخدمية والرقابية والحقوقية.

وقد ألقى الأستاذ خالد السليمان – نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لكتاب الرأي –  كلمة أكد فيها أن لكتاب الرأي دور مهم ومعزز ومساند لمؤسسات المجتمع المدني، وذلك من خلال التواصل في هذه الملتقيات أو من خلال الكتابة اليومية، وأن كتاب الرأي في مختلف وسائل النشر هم أهم أدوات تكوين الرأي العام والتأثير به  لذا لابد أن يمارسوا هذا الدور بكل شفافية ومهنية وموضوعية.

كما ذكر معالي الدكتور عبدالله العبد العبدالقادر – نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد – أن أحد التوجهات الاستراتيجية لنزاهة هي تفعيل المشاركة المجتمعية وفي مقدمتها مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز قيم النزاهة والشفافية.